كيف أنقذنا عملنا من المنزل المؤلف: أندرو شيم


إذا كنت قد سألتني قبل عامين من بدء عمل زوجتي في تقديم الطعام في المنزل ، ما إذا كنت سأفكر في أن أكون مديري الخاص ، لكنت سأضحك بصوت عالٍ وسخرت من الفكرة. يبدو أن الشركة التي عملت بها تعمل بشكل جيد وتم الاعتراف بي "للعبقرية الإبداعية" التي كنت عليها. كنت مقتنعًا بوصفي مطور ويب في شركة متعددة الجنسيات ، فقدت في عالمي الخاص في الفضاء الإلكتروني. كان الأجر جيدًا ولم يكن هناك أي سبب للتفكير في وسائل أخرى للدخل. بالنظر إلى الوراء ، أدركت أنني كنت في منطقة مريحة وأن وجودي هناك أغلق عيني على كل الفرص التي كانت تطرق بابي. كانت الأمور على وشك التغيير بالرغم من ذلك.

كانت العلامات كلاسيكية لشركة في ورطة. رسائل البريد الإلكتروني التي تطالبنا بأخذ خفض التكاليف على محمل الجد ، وتم حجب المشاركة في الأرباح ، وعدم وجود مكافأة نهاية العام ، وتجميد جميع الزيادات في الأجور. ثم حان وقت الذروة. كان هناك حديث عن "إعادة تعيين الموظفين". بعد عام واحد ، أصبح تمرينًا كاملًا لاستبعاد الموظفين. لا فوائد الانكماش ، لا شيء.

لم تعتقد زوجتي حقًا أنني كنت جادًا بشأن تعرض الشركة للمشاكل حتى بدأت أعاني من الأعراض "الكلاسيكية" لمتلازمة منتصف العمر بين رجل مع عمل مهدد. لم أستطع أن آكل أو أنام وأنا قلق بشأن كيفية تغطية نفقاتنا من راتب زوجتي كمعلمة في رياض الأطفال ، والذي لم يكن كثيرًا. كان التوتر والخوف يؤثران على صحتي.

أصبح من الواضح أنه لا توجد طريقة ستبقيني بها الشركة لأكثر من عام ومع المتقدمين للوظائف نصف عمري يعملون مقابل أجر أقل ، تحدثت أنا وزوجتي بجدية. توصلنا إلى بعض الأفكار التي اعتقدنا أنه يمكننا القيام بها لكسب أموال إضافية وإعدادنا للأوقات الصعبة المقبلة. قررنا في النهاية بدء عملنا الخاص في مجال تقديم الطعام في المنزل ، والطهي وتقديم العشاء للأشخاص الذين كانوا إما مشغولين جدًا ، ولم يكن لديهم الوقت أو الرغبة في الطهي.

تسلحنا فقط مع الثقة في أن زوجتي كانت طاهية رائعة ، بدأنا. تحولت عقبتنا الأولى إلى عقولنا. لقد كنا محاصرين في منطقة الراحة الخاصة بنا لفترة طويلة لدرجة أن كل قرار صغير بدا وكأنه مهمة ضخمة. في الجزء الخلفي من أذهاننا ، لم نرغب في أن نكون في الوضع الذي كنا فيه. كافحنا مع الخوف من التغيير والمجهول ، لكننا واصلنا ، وأخبرنا أنفسنا أنه حتى لو حصلت على وظيفة أخرى ، فقد مسألة وقت فقط قبل أن تكرر نفس الدورة نفسها. كان علينا اتخاذ هذه الخطوة والتحكم في حياتنا وقوتنا في الكسب.

لقد ارتكبنا أخطاء لا حصر لها في الأشهر الستة الأولى ، لكن دعني أخبرك ... عندما حصلنا على أول عميل لدينا ، شعرت بالراحة لأنني نمت مثل طفل في تلك الليلة. كانت أول ليلة لي أنام فيها بسلام منذ عام. لم يكن ربح الستين دولارًا الذي حققناه. كانت حقيقة أننا بدأنا أخيرًا في رسم مصيرنا ، بعيدًا عن أهواء وأوهام إدارة الشركات.

بعد مرور عام على عملنا ، حدث ما لا مفر منه. اتصلت بي شركتي لمناقشة "إعادة التعيين". أخبرتهم أنني أعرف ما يقصدونه وأنني مستعد للمغادرة. كنت آخر شخص في القسم لي وداعًا أخيرًا. لحسن الحظ ، رأيت أنا وزوجتي هذا قادمًا منذ عام وأعدنا أنفسنا لذلك ، لذلك عندما حان الوقت ، تركنا نصب أعيننا أعمالنا في مجال تقديم الطعام في المنزل.

لقد مر ما يقرب من عامين حتى الآن وقد مررنا ببعض الأوقات العصيبة حقًا لتعلم حبال إدارة الأعمال التجارية من المنزل. اضطررنا إلى تعديل مواقفنا وحياتنا اليومية ، لكننا بخير ، وتحول وضعنا المالي من ميؤوس منه إلى صحي. ما بدأ كوسيلة لكسب أموال إضافية أصبح مصدر دخلنا الرئيسي.

آمل أن تمنحك مشاركتي التشجيع والإلهام حتى لا تفقد الأمل. لا أوصي بالانتظار حتى تكون في مأزق قبل أن تفكر في بدء مشروعك التجاري من المنزل ، ولكن ربما مثلنا ، يتطلب الأمر عاصفة لمساعدتنا في التحرر من منطقة الراحة الخاصة بنا.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع